أفلام كونغ فو باندا تم تصنيفها بعد Kung Fu Panda 4

افلام

أفلام كونغ فو باندا تم تصنيفها بعد Kung Fu Panda 4


بعد ما يقرب من 20 عامًا من إصدار النسخة الأصلية، عاد بو ورفاقه لمغامرة أخرى. هل يرقى بو إلى مستوى التحدي ويعيد امتيازه المحبوب إلى قمة السلسلة الغذائية؟ والأهم من ذلك، هل بقي “Skadoosh” كافيًا لوضع هذا الجزء الثالث فوق فصول Kung Fu الأخرى؟ دعونا نلقي نظرة على قائمتنا لأفلام Kung Fu Panda المصنفة لمعرفة ذلك.

4. كونغ فو باندا 3 (2016)

يبدو أن كل سلسلة رسوم متحركة تتبع مسارًا مشابهًا، مما يؤدي إلى قيام البطل الرئيسي بالبحث عن أقاربه المفقودين منذ فترة طويلة. استغرق الأمر ثلاثة أفلام من سلسلة Kung Fu Panda لاجتياز هذا المسار، لكن للأسف، في مغامرة Po الثالثة، يلتقي مع رجله العجوز (بصوت برايان كرانستون)، بينما يقاتل طوال الوقت محاربًا روحيًا عنيفًا يُعرف باسم كاي (جي كيه سيمونز). .

رسوم متحركة جميلة ولكنها تفتقر إلى الحداثة والعمق اللذين جعلا العرضين الأولين متعة ممتعة، يتعثر Kung Fu Panda 3 لأنه، حسنًا، ليس لديه أي شيء جديد ليقوله. يبدو أن رحلة بو تصل إلى ذروتها في الفصل الثاني، حيث يتعلم تهدئة شياطينه وتحقيق السلام الداخلي. إن مقابلة الأشخاص الذين تخلوا عنه بشكل أو بآخر يبدو وكأنه انسحاب ولا يسمح للشخصية بأي مجال للنمو. في الوقت الحالي، أصبحت السلسلة مليئة بالشخصيات الداعمة، ويكافح المخرجان جينيفر يوه نيلسون وأليساندرا كارلوني لجلب العناصر المختلفة إلى كلٍ هائل.

من المؤكد أن Kung Fu Panda 3 ليس سيئًا. تبقى تسلسلات الحركة المثيرة للإعجاب ويلعب جاك بلاك الدور بشكل مثالي. ومع ذلك، بعد الجزء الأول، يبدو الفصل الثالث وكأنه التزام أكثر من كونه استمرارًا ضروريًا للقصة، ولهذا السبب يقع في أسفل قائمتنا لأفلام Kung Fu Panda.

3. كونغ فو باندا 4 (2024)

حسنًا، لم يكن عليك القراءة لفترة طويلة للوصول إلى هذه النقطة. لقد كنت دائمًا متشككًا في مغامرة Po أخرى، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن الثلاثية الأصلية أنهت رحلته بطريقة مرضية في الغالب. ومع ذلك، وبعد متابعة فيلم Puss and Boots: The Last Wish المثير للإعجاب، فقد أذهلتني الأفكار المتعلقة بالنهج الجديد لسلسلة Panda.

ومن الغريب أن المغامرة في دور السينما لمشاهدة هذا الجهد الأخير جعلتني أشعر وكأنني سافرت عبر الزمن. فجأة تشعر تصرفات بو الغريبة بالتعب، وتفتقر جمالية الباندا إلى الحداثة التي كانت تمتلكها من قبل. لا يوجد هنا شيء لم تشاهده في المسلسل من قبل، والصورة تتبع قالبًا متهالكًا يحرمها من التشويق. أنت تعرف إلى أين يتجه الفيلم من الاعتمادات الافتتاحية.

ومع ذلك، فإنني أصنف هذا الفصل أعلى من الفصل الثالث فقط لأنه يتخلص بحكمة من دعم أعضاء فريق العمل ويركز على بو. من المؤكد أن والديه (كرانستون وجيمس هونغ) بقيا، ولكن فقط في أدوار صغيرة الحجم. ينطلق الخمسة في مغامرات أخرى، تاركين بو للاستمتاع برحلة أكثر أناقة إلى جانب الوافد الجديد زين (أوكوافينا). لقد أذهلتني مهمة Po في العثور على Dragon Warrior التالي، وهي نقطة حبكة يضعها الفيلم جانبًا في الغالب بينما يقاتل بطلنا الحرباء الرائعة لفيولا ديفيس. كانت هناك فرصة هنا للقيام بشيء فريد حقًا، لكن بدلًا من ذلك، يلبي صانعو الأفلام احتياجات الجماهير الأصغر سنًا ويشاركون في أكبر عدد ممكن من المعارك والكمامات والثرثرة.

من المؤكد أن الرسوم المتحركة تبدو رائعة، وتعمل بعض الكمامات. لقد أقدر الثور الموجود في المتجر الصيني وافتقار بو إلى الشهرة خارج مدينته – يتساءل: “هل كل مغامراتي إقليمية حقًا إلى هذا الحد” – وقد أثار اهتمامي في البداية زين، اللصة التي لديها عدد قليل من الهياكل العظمية في خزانة ملابسها.

لسوء الحظ، يصل الأمر كله إلى ذروة همهمة تضيع عودة الأشرار السابقين وتنتهي بطريقة أكثر ملاءمة لبرنامج تلفزيوني من الصورة المتحركة. ومع ذلك، هناك إمكانية لمواصلة هذه الرحلة، حيث يأخذ Po مكان Master Shifu كمرشد لـ Zhen. مع القليل من الحظ، ستجد القوى طريقة لجعل هذه القصة تستمر. وحتى ذلك الحين، اعتبر Kung Fu Panda 4 قطعة ممتعة من الترفيه المبتذل.

2. كونغ فو باندا (2008)

كما ذكرنا، بدا فيلم Kung Fu Panda وكأنه جديد عندما وصل إلى دور العرض. نعم، لقد كان الأمر أحمقًا، لكن الفيلم، الذي أخرجه جون ستيفنسون ومارك أوزبورن، انغمس أيضًا في موضوعات أعمق تتعلق باكتشاف الذات، ومواجهة مخاوفنا، والتوازن، والانسجام، وهي موضوعات مثيرة لفيلم يضم حيوانات لطيفة ناطقة. مواجهة Shifu الذروة مع Tai Lung (Ian McShane) مليئة بالثقل، بينما تدمج علاقته مع Po استعارات أفلام Kung Fu القديمة مع الزوجين الغريبين. تتغير الشخصيات وتتقدم بشكل مدهش، ويقدم النص الذكي تفاعلات مثيرة كان من الممكن لعبها في صورة حركة مباشرة.

في بعض الأحيان، يتجه الفيلم إلى الخدع السخيفة. يتم لعب معركة Po مع Tai Lung من أجل الضحك، وهو ما يتناقض بشكل حاد مع الخلفية الدرامية الشريرة. انها للأطفال. أحصل عليه. لماذا تتجاهل الأمر بعد قضاء الكثير من الوقت في إنشاء دراما مقنعة؟ كما أن طاقم الممثلين الرائعين – أنجلينا جولي، وسيث روجن، ولوسي ليو، وديفيد كروس، وجاكي شان – ليس لديهم الكثير للقيام به. لماذا لديك الكثير من النجوم المشهورين إذا كنت لن تستخدمهم جميعًا؟

بغض النظر عن Nitpicks، يستحق Kung Fu Panda الذكر بين أفلام الرسوم المتحركة الرائعة. سترغب في مد يدك واحتضان الفيلم بأكمله مثل دب الباندا الكبير والمحبوب.

1. كونغ فو باندا 2 (2011)

رغم كل الصعاب، ابتكرت المخرجة/الكاتبة جينيفر يوه نيلسون متابعة مثيرة لفيلم Kung Fu Panda، ووجدت طرقًا فريدة لتعزيز القصة والشخصيات والموضوعات والعلاقات. كما يقول المثل، هذا الجزء الثاني أكثر قتامة وأكثر نضجًا ولكن يمكن الوصول إليه تمامًا مثل الجزء الأصلي للصغار والكبار على حدٍ سواء.

يكمل Panda 2 المكان الذي توقف فيه الفيلم الأصلي، ويرى بو يسافر إلى مدينة Gongmen ليواجه اللورد Shen الشرس (Gary Oldman اللذيذ)، وهو طاووس باكٍ له روابط بماضي بطلنا. يجب على “بو” تهدئة شياطينه الداخلية، وتحقيق السلام الداخلي، والتخلي عن الماضي، وتحقيق مصيره كمحارب التنين.

كان من الممكن أن يكون Kung Fu Panda 2 بمثابة تكملة مبسطة بالأرقام. بدلاً من ذلك، يقدم جميع المشاركين لعبتهم الأولى، مما يؤدي إلى مغامرة مثيرة مع مكافأة هائلة. كان الموقف الأخير الذي اتخذه بو ضد سفن شن الحربية هو التألق السينمائي. يبذل نيلسون كل ما في وسعه بصريًا ودراميًا ويبقي المخاطر مرفوعة حتى يقضم ذلك الطاووس اللعين الغبار. هناك لمسة مؤثرة هنا لا توجد غالبًا في أفلام الأطفال، وهي كافية لجعل Kung Fu Panda وKung Fu Panda 2 مجموعة واحدة رائعة من اللكمتين. إذا كان الفيلم الأصلي يوفر خطافًا أيمنًا قويًا، فإن الجزء الثاني يوجه الضربة القاضية، ويضعه على رأس قائمتنا لأفلام Kung Fu Panda.



Source link

Back To Top